أخبار عاجلة
"
gss.com.ua
russ-love.com
أنت هنا: الرئيسية » اخبار اليمن » بحضور وزراء واعضاء موتمر الحوار الوطني ….جمعيات وملتقيات خيرية تنضم ندوة في حول مخرجات المرحلة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الشامل
بحضور وزراء واعضاء موتمر الحوار الوطني ….جمعيات وملتقيات خيرية تنضم ندوة في حول مخرجات المرحلة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الشامل

بحضور وزراء واعضاء موتمر الحوار الوطني ….جمعيات وملتقيات خيرية تنضم ندوة في حول مخرجات المرحلة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الشامل

صنعاء:حسام الخرباش

نظمت الجمعيات والملتقيات الاجتماعية الخيرية بمحافظة تعز مساء الاربعاء ندوة حول مخرجات المرحلة الاولى لمؤتمر الحوار الوطني الشامل وذلك فيما يخص (الحقوق والحريات -والحكم الرشيد ) مساء أمس  الاربعاء  في مقر جمعية الاغبرة والاعروق الاجتماعية الخيرية بصنعاء .

وشارك في الندوة عددا من الجمعيات والملتقيات الخيرية التي تعمل في محافظة تعز وهي (الأصابح التنموية الاجتماعية الخيرية – الأعبوس الاجتماعية الخيرية- الأغابرة والأعروق الاجتماعية الخيرية – ذبحان الاجتماعية الخيرية – الزريقة الاجتماعية الخيرية – شرجب الاجتماعية الخيرية- ملتقى صبر الاجتماعي الثقافي الخيري – جمعية التعاون لابناء مديرية القبيطة – جمعية المذاحج الاجتماعية الخيرية -الجمعية الخيرية لعزلة الاكاحلة ).

وأفتتح الندوة رجل الأعمال محمد عبده سعيد رئيس جمعية الأغابرة والأعروق. وقال سعيد في كلمة الافتتاح: يمر الوطن بمرحلة تاريخية احتكم فيها الجميع للحوار، ونحن اليوم بصدد الاطلاع على ما يجري بين المتحاورين وبالذات في فريق الحكم الرشيد و لجنة الحقوق والحريات.

وأشار إلى أنه سيتم بعد العيد الالتقاء في بقية المتحاور الأخرى كون المسألة تهم أبناء تعز المحافظة التي ضحت من أجل الوطن. وآمل التقاء الهيئات الإدارية للجمعيات لتكامل الخبرات فيما بينها، وناشد أبناء تعز التفاعل في رفد الجمعيات بخبراتهم. وأشار إلى التعاون بين جمعية الأغابرة والأعروق والصندوق الاجتماعي للتنمية فرع تعز لعمل لجان تنموية.

وطالب سعيد بقية الجمعيات أن تحذو حذو ما قامت به جمعية الأغابرة والأعروق. وأكد على أن اللقاءات بين الجمعيات سوف تتكرر وتستمر واعلن عن أنشاء مجلس تنسيقي للجمعيات في تعز لتبادل الخبرات. وتحدث في الندوة كلاً من حسام الشرجبي عضو لجنة التوفيق في مؤتمر الحوار، والدكتور أحمد عتيق عضو المؤتمر أحمد محمد عبدالملك الأصبحي عضو المؤتمر والدكتور أحمد سعيد والدكتور عادل الشرجبي.

وأشاد المحاضرون بدور أبناء تعز في العمل الخيري والاجتماعي التي تنتمي إليها الجمعيات وتناول المحاضرون الحكم الرشيد والحقوق والحريات كما تناولوا القضية الجنوبية وقضية صعدة والمعوقات التي واجهت المتحاورين. وشارك في الندوة جمعيات “الأحكوم الاجتماعية الخيرية و الأصابح التنموية الاجتماعية الخيرية و الأعبوس الاجتماعية الخيرية و الأغابرة والأعروق الاجتماعية الخيرية و ذبحان الاجتماعية الخيرية و الزريقة الاجتماعية الخيرية و شرجب الخيرية و ملتقى جبل صبر الاجتماعي الخيري وجمعية التعاون الخيرية لأبناء مديرية القبيطة و جمعية المذاحج الخيرية”.

عن المدير العام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

     

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى